قصص اطفال قصيره – زهرة الأمل

قصص اطفال قصيره – زهرة الأمل
قصص اطفال قصيره – زهرة الأمل

في قرية صغيرة على ضفاف النهر، عاشت فتاة صغيرة اسمها لينا. كانت لينا ذات يوم تتجول في الحقول وتستمتع بجمال الطبيعة المحيطة بها. وفجأة، وجدت بذرة صغيرة ملقاة على الأرض.

أخذت لينا البذرة وغمرتها في تربة خصبة وسقتها بالماء. بعد بضعة أيام، بدأت البذرة تنمو ببطء وتظهرت أولى الأوراق الخضراء. وبمرور الوقت، تحولت البذرة إلى نبتة صغيرة وجميلة.

لكن للأسف، لم تظهر أي زهرة على النبتة، ولم يكن لديها أي فائدة عملية. كانت لينا محبطة جدًا وشعرت باليأس، لأنها كانت تأمل في أن ترى زهرة جميلة.


لكن عندها، أخبرتها جدتها بأن الأمل لا يجب أن يضيع أبدًا، وأنه يجب عليها أن تستمر في العناية بالنبتة وتثق بأن النتائج الإيجابية ستأتي في النهاية.

واستمرت لينا في رعاية النبتة وسقيها بالماء وتغذيتها بالضوء. وبعد بضعة أسابيع، بدأت النبتة تظهر عليها براعم صغيرة. وبعد ذلك، انتظرت لينا بفارغ الصبر والأمل.

وفي أحد الأيام، ازدانت النبتة بزهرة جميلة، بتلاتها اللامعة وألوانها الزاهية. فرحت لينا كثيرًا وشعرت بالفخر لأنها استمرت في العناية بالنبتة ولم تفقد الأمل.

منذ ذلك اليوم، أدركت لينا أن الصبر والثقة بالنفس هما مفتاح النجاح. وكانت زهرة الأمل تذكيرًا دائمًا لها بأنه يمكنها تحقيق أحلامها إذا استمرت في العمل بجد والاعتقاد بأن الأمور الجميلة قادمة في النهاية.

ما هو تقييمك للقصة؟

متوسط التصويت 4.9 / 5. عدد الأصوات: 33


الرابط المختصر: https://story-passion.com/qpt9

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
أم علاء

القصص مشوقة وتعلم الأطفال الكثير من القيم والمبادئ، أنا سعيدة جدًا بهذا المحتوى

زر الذهاب إلى الأعلى