قصة نهلة والكتاب السحري – قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

قصة نهلة والكتاب السحري - قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور
قصة نهلة والكتاب السحري – قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

قصة نهلة والكتاب السحري – قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور:

“قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور”، كانت نهلة، الفتاة ذات الشعر الاسود الطويل والعيون الحنونة الساحرة، تمتلك كتابًا سحريًا لا يشبه أي كتاب آخر، حيث كانت الصفحات فيه مليئة بالقصص الرائعة والشخصيات الساحرة، وكلما بدأت نهلة في قراءة قصة من هذا الكتاب، حدث شيء غريب ورائع في المكان الذي تتواجد فيه أثناء قراءة القصة.

ففي إحدى الليالي الساحرة، جلست نهلة في غرفتها الصغيرة تستعد لقراءة قصة جديدة من كتابها السحري، وبدأت تقلب صفحات الكتاب بشغف، وعندما بدأت في قراءة القصة، شعرت بنفسها وكأنها تغوص في عالم الخيال.

وفجأة، تحولت غرفتها الصغيرة إلى جزيرة خضراء مليئة بالأشجار العالية والورود الملونة، ووجدت نفسها تجلس على شاطئ البحر الأزرق، حيث كانت ترتفع أمواجه برفق وتلمع أشعة الشمس على سطح الماء.


وبينما كانت تستمتع بجمال المكان، ظهرت أمامها مجموعة من الحيوانات الساحرة، بدءًا من الأرنب البدين الذي كان يرقص في أحد حقول الجزيرة، إلى الطائر اللطيف الذي كان يغرد بأنغام هادئة على فرع الشجرة التي تجلس بجانبها.

لم تتمكن نهلة من إخفاء سعادتها ودهشتها من هذا المكان الجميل والمثير، وأدركت أن هذا الكتاب السحري يحمل معه الكثير من المغامرات والعجائب.

تركت نهلة القصة مفتوحة على آخر صفحة، في انتظار الليلة القادمة لمغامرة جديدة في عالم الخيال والسحر.

“قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور”

وفي تلك الليلة الساحرة، استمرت نهلة في استكشاف جزيرة الخيال التي تحولت إليها بفضل كتابها السحري، حيث التقت بالعديد من الحيوانات الساحرة والشخصيات الغريبة والممتعة، وعاشت معهم مغامرات لا تنسى.

وبينما كانت تتجول في الغابة الساحرة، التقت نهلة بأرنب مغامر يدعى “فلفل”، كان الأرنب يتمتع بروح مرحة وشجاعة لا مثيل لها، وسرعان ما أصبحا صديقين مقربين، وسارا معًا في جميع أنحاء الجزيرة، استكشفا الغابات والجبال والبحيرات، وعاشا مغامرات مثيرة ومليئة بالمرح.

ومع مرور الوقت، أصبحت نهلة وفلفل أفضل أصدقاء، وكانوا يتعلمون الكثير من بعضهم البعض، فتعلمت نهلة دروسًا جديدة عن الصداقة والتسامح والشجاعة، وكانت تعرف أنه في عالم الخيال يمكن أن تحقق الأحلام وتتحدى الصعاب.


وفي النهاية، بينما كانت تستعد للعودة إلى منزلها، تذكرت نهلة أن الأحلام يمكن أن تصبح حقيقة إذا كان لديك الإيمان والشجاعة لمتابعة قلبك وعقلك، وعندما عادت إلى منزلها، أخذت كتابها السحري وابتسمت، على يقين من أن مغامرات جديدة تنتظرها في الليالي القادمة.

وهكذا انتهت قصة نهلة والكتاب السحري، لكنها بقيت مفتوحة للعديد من المغامرات والتعلم والمرح في المستقبل.

“قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور”

اقرأ أيضًا: قصة الدب القطبي والبطريق – قصص ملخصة للاطفال مع الدروس المستفادة منها

الدروس المستفادة من القصة:

من القصة يمكن استخلاص العديد من الدروس المستفادة، ومنها:

1. قوة الخيال: تعلم الأطفال أهمية الخيال في إثراء حياتهم وتوسيع آفاقهم واستكشاف عوالم جديدة.
2. قيمة الصداقة: تعزيز فكرة أهمية الصداقة والتعاون من خلال صداقة نهلة مع الارنب فلفل، حيث يتعلم الأطفال كيفية بناء العلاقات القوية والتعاون مع الآخرين.
3. الشجاعة والثقة بالنفس: تشجيع الأطفال على الشجاعة والثقة بأنفسهم لمواجهة التحديات وتحقيق أحلامهم.
4. تحقيق الأحلام: تعليم الأطفال أنه بإيمانهم وتصميمهم يمكنهم تحقيق أحلامهم وتحويلها إلى واقع.

هذه الدروس تساعد الأطفال على التعلم والنمو الشخصي والاجتماعي، وتعزز القيم الإيجابية في حياتهم.

تابعوا دائمًا “قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور” على موقع شغف القصة وعلى واتساب من هنا


ما هو تقييمك للقصة؟

متوسط التصويت 3.9 / 5. عدد الأصوات: 76

الرابط المختصر: https://story-passion.com/vzb9

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى