حكاية الطفل الحزين – قصة اطفال قبل النوم قصيرة وهادفة

حكاية الطفل الحزين - قصة اطفال قبل النوم قصيرة وهادفة
حكاية الطفل الحزين – قصة اطفال قبل النوم قصيرة وهادفة

حكاية الطفل الحزين – قصة اطفال قبل النوم قصيرة وهادفة:

“قصة اطفال قبل النوم قصيرة”، يُحكى أنه كان هناك طفل اسمه عادل، كان يعيش في قرية صغيرة بجوار الغابة الخضراء الجميلة، وكان عادل كان ذو قلب طيب وموهوب في الرسم، لكن كانت عنده مشكلة تؤرقه كل يوم، مشكلة لسانه الذي كان يلتصق بالأسنان الأمامية وكأنه يعلق دائمًا بينها أثناء الكلام.

كانت هذه المشكلة تسبب لعادل الكثير من الحزن والضيق، فلم يكن يستطيع التحدث بوضوح كبقية الأطفال، وكانوا يضحكون عليه ويتنمرون عليه بسبب مشكلة لسانه، لقد كان الأمر مؤلمًا لعادل، وكثيرًا ما كان يعود إلى المنزل محزونًا ومكسور القلب بسبب تنمر وسخرية زملائه.

وفي يوم من الأيام، قرر عادل أن يتحدى الجميع ويظهر لهم قوته وموهبته، وقرر أن يجعل الفن يتحدث بدلاً منه، حتى لو كان لسانه لا يستطيع التحدث بشكل طبيعي.


لكن الطريق لم يكن سهلاً، ولم يكن ليستطع القيام بذلك بمفرده، فقرر الذهاب لزيارة جده الحكيم، الذي كان دائمًا مصدر الراحة والموعظة والنصيحة لعادل.

وفي ليلة هادئة، جلس عادل مع جده وبكى له وتحدث معه عن مشكلته باستفاضة، بدأ جده بحكاية قديمة عن قوة الإرادة والثقة بالنفس، وكيف يمكن للمواهب والأحلام أن تتغلب على أي عقبة.

فتأمل عادل كلمات جده بعمق، وقرر أن يستخدم موهبة الفن التي منحها اللّه له ليكون صوتًا له حتى لو كان صامتًا.

وهكذا، بدأ عادل رحلته في عالم الرسم، وكان يرسم بكل حب وتحدي وإبداع، ومع مرور الوقت، بدأت الناس في الاهتمام بأعماله الفنية الرائعة، وتغيرت نظرتهم إليه.

“قصة اطفال قبل النوم قصيرة”

وفي أحد الأيام، دعا عادل زملاءه في المدرسة لمشاهدة معرض فني قام بعرض أعماله فيه، وكان الجميع مندهشًا من جمال وروعة لوحاته، وبدأوا يعبّرون عن إعجابهم وتقديرهم لموهبته القوية.

ومنذ ذلك اليوم، تغير كل شيء بالنسبة لعادل، فلم يعد يتنمر عليه الأطفال بسبب لسانه، بل كانوا يحترمونه ويقدرونه على موهبته وإرادته القوية.


وأصبح عادل مثالًا يحتذى به في المدرسة، وكل من حوله بدأ يعترف بقوته وشجاعته، ومن هذه التجربة، علم عادل أنه يجب عليه دائمًا مواجهة التحديات بشجاعة وثقة، وأن الموهبة والإرادة يمكن أن تتغلب على أي عائق في الحياة.

“قصة اطفال قبل النوم قصيرة”

بدأت موهبة عادل في الرسم تنتشر بين الناس بسرعة، وأصبحت لوحاته تعرض في معارض الفن المحلية وتحظى بإعجاب الجميع، ومع مرور الوقت، أصبحت موهبته معروفة على مستوى البلدة، وحتى في المناطق المجاورة.

وفي يوم من الأيام، قررت المدرسة تنظيم معرض فني خاص بأعمال الطلاب، وبالطبع تمت دعوة عادل ليشارك فيه بأعماله الفنية، فكانت هذه الفرصة ممتازة لعادل ليعرض موهبته أمام الجميع، ويثبت للعالم مدى قدرته على التغلب على التحديات.

وحينما جاء يوم المعرض، تألقت لوحات عادل بين أعمال الطلاب الأخرى، ولفتت انتباه الحضور بروعتها وجمالها، وبينما كان الزوار يتجولون بين الأعمال، بدأوا يتحدثون عن عادل وعن قصته الرائعة، وكيف تمكن من تحقيق أحلامه رغم التحديات التي واجهها.

وبهذا النجاح، أدرك عادل أنه يمكنه تحقيق أي شيء يتمناه إذا كان لديه الإرادة والثقة بالنفس، وكانت قصة عادل درسًا للجميع بأن العقبات والصعوبات لا تحد من قدرتنا على تحقيق أحلامنا، بل يمكننا تحويلها إلى فرص للنجاح والتألق.

وبهذا، انتهت قصة عادل ولسانه الذي كان هو أكبر عقبة في حياته، لكن بداية مغامراته وإنجازاته الكبيرة في عالم الفن والإبداع ستستمر إلى الأبد.

“قصة اطفال قبل النوم قصيرة”

الدروس المستفادة من القصة:

من القصة، يمكن استخلاص عدة دروس مفيدة للأطفال، ومنها:

1. الثقة بالنفس: عادل يعلمنا أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح، وأنها تمكننا من تحقيق أحلامنا رغم الصعوبات التي نواجهها.
2. تحويل التحديات إلى فرص: عندما واجه عادل تنمر الآخرين بسبب لسانه، استطاع تحويل هذه التحديات إلى فرصة لتطوير موهبته وإثبات قدراته.
3. العمل الجماعي: رغم أن عادل كان يتعرض للتنمر، إلا أنه استطاع أن يجذب دعم الآخرين ويصبح مثالاً للتحفيز والإلهام للجميع.
4. الاستفادة من الدروس: من خلال جلساته مع جده الحكيم، استفاد عادل من الدروس والنصائح التي ساعدته على تحقيق أحلامه وتحقيق النجاح.
5. قوة الإرادة: تعلمنا القصة أن الإرادة القوية والعزيمة الصلبة تمكننا من تحقيق أي شيء نتمناه، وتساعدنا على تجاوز العقبات التي تواجهنا في الحياة.


تابعوا دائمًا “قصة اطفال قبل النوم قصيرة” على موقع شغف القصة وعلى واتساب من هنا

ما هو تقييمك للقصة؟

متوسط التصويت 5 / 5. عدد الأصوات: 2

الرابط المختصر: https://story-passion.com/z7ly

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى